لؤلؤة سهام ماجد

لؤلؤة سهام ماجد

منتدى لكل العرب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 عندما يعشق القلب الحب‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أدهم مراد

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 11/12/2010

مُساهمةموضوع: عندما يعشق القلب الحب‏   الأربعاء ديسمبر 15, 2010 2:50 pm

حين تعشق ، لا ترمي بكل أوراقك كاملةً وتبوح بكل مشاعرك ، لتحتفظ دائماً بمخزونٍ وفير يكون متوفراً في أي ساعة جفاف ، أو غياب عقل ، أو تبلد مشاعر. فقد تندم يوماً على حروفك العاشقة ، فيكون ندمك على عشرٍ وليس مائة. ولا تُهدر كل مشاعرك ودائماً لا تملأ الكأس حتى يطفو الماء على سطحه بل أترك مجالاً للظمأ.

حين تعشق ، كسّر كل القيود من حولك وحلق في السماء سعادةً واترك أحاسيسك تطير بكَ خارج حدود الخيال ، كن هائماً متربعاً على عرش الحب.

حين تعشق ، لا تثق ثقةً عمياء ، ودع الشك يأخذ طريقه إلى قلبك بطبيعته ، فهو ملح الشوق ودليل الحب.

حين تعشق ، توقع دائماً الخيانة ، ولا تجعل من عشقك صورةً مثاليةً أمامك تبروزها ببرواز الأمانة. حتّى إذا تجرعت كأس الخيانة ، لا تتجرعه حد الموت.

حين تعشق ، كن صبوراً رحيماً هادئ الطباع مُستمعاً ، ولا تنتظر عشقك إن لم ينتظرك ، حتّى لا يمل من انتظارك ، وتبقى المعادلة موزونة.

حين تعشق ، كن صادقاً صريحاً ، واترك لقلبك وعقلك ولسانك العنان للبوح بماضيك وحاضرك ومستقبلك ، كن طبيعياً ولا تتصنّع ، دع كل شيءٍ فيك يحكي عن المواقف دون قلقٍ أو خوف ، فإن شاركك عشقك الصراحة واحترمها فيك وقدّرها ، فاعلم أن عشقك ذكي وهنيئاً لكَ به ، أما إن عاقبك بها أو استخدمها كسلاح للضغط عليك ، فاعلم أن عشقك غبي لا يستحقك ، ولكَ الخيار حينها.

حين تعشق ، اخرج عن المألوف ، وتجدد دائماً ، واهتم بالتفاصيل حتى وإن بدت لكَ تافهة لا تتجاهلها فالتافه بنظرك أحياناً كبيرٌ بنظرة عشقك.

حين تعشق ، كن متواضعاً في عشقك ، وحذارِ أن تمنّ على عشقك بما فعلته من أجله ، ولا تجعل لهجتك في ذكر تلكَ الأمور لهجة الممتن ولكن اجعلها لهجة العاشق الذي يترك الدنيا من ورائه لأجل عشقه.

حين تعشق ، افهم عشقك وادرسه جيداً واعرف عيوبه قبل محاسنه ، وتعلّم كيف تتعامل معه وكيف يحب هو ذاك التعامل. فقد يعشق الرومانسية ، وقد يعشق القسوة ، وقد يعشق التجاهل! ، وحاول أن تساعده على تأصيل محاسنه وتغيير عيوبه ، فلا خير في عشقٍ أصم وأبكم.

حين تعشق ، كن متسامحاً طيباً واغفر لعشقك الأخطاء ، وإن تجاوز الأمر حده ، ارحل بهدوء تاركاً من خلفك الذكرى الجميلة.

حين تعشق ، لا تكن قاسي القلب ولكن كن قاسي الطباع ، لا تكن ضعيف الشخصية ولكن كن ضعيف القلب رحيمه. كن سيّد الموقف حين تتيه المعاني وسط زحام الروتين ، وكن أسيره حين تكون بيديك زمام الأمور.

حين تعشق ، تعود على الجلوس بشواطئ الكواكب الأخرى ، وانظر إلى الأرض بمن فيها ، ستجد عشقك يملأ الكون من حولك ، وستغفر لعشقك الأخطاء وتشعر بحاجته لك بليل السكون وزخم النهار.

حين تعشق ، لا تسمع لملام الناس ووشايتهم ، ولا تسمح لأحدٍ أن يكون طرفاً ثالثاً في عشقك ، واطرد كل من حولك حين تحضر ساعة عشقك. ولا تحكي لهم عن الكثير ، فقد يحسدوك أو يحقدوا عليك ويفرقوا بينك وبين عشقك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندما يعشق القلب الحب‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لؤلؤة سهام ماجد :: اللؤلؤة لعذب الكلام والخواطر المنقولة-
انتقل الى: